أخبار وتقارير

تعز .. هدوء نسبي ومحاولات للسلطة المحلية لاعادة ترتيب أوضاع المكاتب التنفيذية

يمنات

تشهد مدينة تعز، جنوب غرب البلاد، هدوء نسبي، بعد أيام من الاشتباكات المتقطعة، جنوب و غرب وشمال غرب المدينة، بين مسلحين موالين للإصلاح معززين بكتيبتين من اللواء 35 مدرع، و مسلحين من أنصار الله معززين بجنود من قوات الأمن الخاصة.

و شهد صباح اليوم الأربعاء، تبادلا لاطلاق النار من أسلحة متوسطة و خفيفة، في حي كلابة، شرق المدينة، حيث تعرض معسكر الأمن الخاص لنيران كثيفة، تم الرد الرد عليها بنيران مماثلة من أسلحة متوسطة.

و ينتشر مسلحي الطرفين، في مواقعهم السابقة، و يتبادل الطرفان اطلاق النار اطلاق النار بشكل متقطع، غير أن الليلة الماضية مرت على غير المعتاد منذ اسبوع، دون وقوع اشتباكات، خاصة في وادي القاضي، شمال غرب المدينة، الذي شهد معارك عنيفة، طيلة الأسبوع الماضي.

يأتي ذلك في وقت تحاول فيه السلطة المحلية، اعادة ترتيب و تأهيل المكاتب التنفيذية في المحافظة لأداء وظائفها، بعد توقفها خلال الأيام الماضية جراء الاشتباكات التي شهدتها المدينة و قصف العدوان السعودي.

و عاد التيار الكهربائي خلال اليومين الماضيين إلى المدينة، بعد تشغيل محطة المخا، غير أنها لا تفي بالغرض، نتيجة للأزمة المتفاقمة في مادة الديزل، ما تسبب في عدم القدرة على تشغيل المحطة بكامل قدرتها التوليدية.

زر الذهاب إلى الأعلى